’رودجير’ مع التشديد على ’الدال’

على ملاعب بيرسي الباريسية تابعت البطل العالمي، السويسري روجيه فيدرر يشارك في آخر دورة من دورات التنس لهذا العام. والمعروف عن جمهور هذه الرياضة في فرنسا أنه يعشق هذا البطل الاستثنائي إلى درجة انه لا يتردد في تشجيعه حتى وإن كان يقابل لاعب فرنسي.

 

تصرف لم نعهده كثيرا لدى جماهير الرياضة في فرنسا، وهم يختارون دائما مناصرة ’le petit bleu’ أي الأزرق الصغير، نسبة إلى ألوان فرنسا الزرقاء. يشجعون ’الأزرق’ في كل مكان وفي مواجهة أي خصم كان، وفي التنس تحديدا. وإن كان هذا الخصم يدعى رافاييل نادال، أفضل لاعب في العالم والفائز خمس مرات بدورة رولان غاروس المحبوبة جدا لدى الفرنسيين.

 

فيدرر لم يفز بلقب رولان غاروس سوى مرة واحدة إنما أحرز 68 دورة عبر العالم ، الأولى منها في ميلان عام 2001 والأخيرة في مسقط رأسه، مدينة بال السويسرية، في الأسبوع الذي سبق قدومه إلى باريس. وفي أول مباراة له على ملاعب بيرسي، واجه روجيه فيدرر الفرنسي ادريان مانارينو الخامس والثمانين في الترتيب العالمي.

 

مانارينو حظي بتصفيق وبتشجيع خجولين فيما نال البطل السويسري حصة الأسد من تشجيع الجماهير الفرنسية. فكنا نسمعها تصرخ طوال اللقاء ’Allez Rodger’ أي هيا رودجير مع التشديد على حرف الدال على الطريقة الانكليزية كما يحب فيدرر أن يسمى. وليس روجيه كما ينطق الاسم بالفرنسية. 

Comments or opinions expressed on this blog are those of the individual contributors only, and do not necessarily represent the views of FRANCE 24. The content on this blog is provided on an "as-is" basis. FRANCE 24 is not liable for any damages whatsoever arising out of the content or use of this blog.
0 Comments

Post new comment

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • No HTML tags allowed

More information about formatting options

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.