السير اليكس الشيطان الأحمر الأكبر

خمسة وعشرون عاما والسير اليكس فيرغوسون يدير ’الشياطين الحمر’ ويكوّنهم ويلهمهم ويحقق معهم الانتصارات والألقاب في انكلترا وفي أوروبا. خمس وعشرون سنة لمدرب على رأس ناد لكرة القدم هي ظاهرة لم تعد مألوفة في يومنا هذا حيث غدت الأندية الكبيرة والصغيرة على السواء تبدّل مدربيها كما يبدّل لاعبيهم قمصانهم.

 

أحتفل اليكس فيرغوسون بمرور خمس وعشرين سنة على تسلمه منصب مدرب مانشستر يونايتد وتعهد السير الاسكتلندي بمواصلة مشواره مع ’الشياطين الحمر’ طالما ستسمح له صحته بذلك. وسيبلغ فيرغوسون السبعين من عمره في كانون الأول / ديسمبر المقبل.

 

ونجح في قيادة فريقه إلى لقب الدوري الانكليزي 12 مرة ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس انكلترا خمس مرات وكأس رابطة الأندية المحترفة أربع مرات. واحتفل المدرب الكبير بمرور ربع قرن على توليه تدريب مانشستر يونايتد بفوزه بالنقاط الثلاث في مباراة فريقه أمام سندرلاند في الدوري الانكليزي.

 

وسجل مدافع سندرلاند ويس براون هدف المباراة الوحيد خطأ في مرماه. والمفارقة أن براون نشأ وترعرع تحت إدارة فيرغوسون ما بين عامي 1996 و2011 إلى أن غادر النادي والمدرب الأسطوري خلال الصيف الماضي.

Comments or opinions expressed on this blog are those of the individual contributors only, and do not necessarily represent the views of FRANCE 24. The content on this blog is provided on an "as-is" basis. FRANCE 24 is not liable for any damages whatsoever arising out of the content or use of this blog.
1 Comments
Hello, interesting post, thanks!

Post new comment

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • No HTML tags allowed

More information about formatting options

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.